انصِراف العاشق
لَعلّكِ في اللّجِّ
ولعَلّكِ في الرّجعِ
أو في غَسَقِ اللّيالي
وأنا مع رعاة العزلة
انْتبذتْني الآفاقُ ..
وانْتبَذتْكِ الصّحاري
والبحارُ مثَل وشْم .
تصْدُرُ عَني أحلام
النّهارِ وعنك آهات
الجرح ولغو الياسمين !
أرى الْوَقْتَ دونِي
عِنْدَكِ أخْضر والظلّ
نَدِياً وللجميع إلا
أنا تَهَبينَ نبيذ
الشّوق والخمر والحب
فها أنْتِ ذي..
أمطار وغُيوم !
انْتَبَذْتُ عُرْيَكِ كي
أرانِيَ معك أكثر ..
إنّه الْوَلَهُ الجنوبيّ
كَمْ مِن سُكارى
بِكِ في جَسَدي !
وَمَشْهَدُكِ نارنجة
مُزْهِرَة ولا نصّ أجلى
مِن نَصِّكِ الكونيّ
أمامَ ناظِري !
من أيْنَ لَكِ بكلّ
هذا الشِّعْرِ ..
وفنون السحرِ ؟
لا شَيْءَ يشبهك
ما مِن شَكٍّ !
لَعَلّكِ فاخِتَةٌ..
حانَةٌ بَحْرِيّةٌ أوْ
صَهْوَةُ بُراقٍ .
حتّى أراكِ أكثر
مَحْكومٌ مِنْكِ
عَلَيّ بالسّهَرِ.
إذْ لا أحدَ أجْدَرُ
مِنْكِ بالنّظَرِ..
أُذَكِّرُكِ بِذلِكَ
وأحْلُمُ بك أكثر
عارية كَالنّهْر فأنا
أدُقُّ وما زلت
أدقّ لأِرى الصورَة
جَلِيّةً أمامي
في الْمشيئَةِ
إذْ بِكِ صَبَأْتُ !
إلاّ أنِّ مِنَ المؤكّد
أنِّيَ لا اعلم في
أيّ مَكانٍ هِيَ
الصورة ..أعْني
المكان الْمُفْتَرَضَ..
اَلْمَكانَ الْعَصِيَّ
اللاّمَوْجودَ حَتّى
في أدْغالِ
الْحَكْيِ والأساطيرِ.
أنا خَيْمَةٌ في
البَرْدِ أمْلَتْكِ عليّ
الرِّياح وضمئْت إليك .
ها هُوَ الْماءُ وأنا
اللُّهاثُ فماذا ترين ؟
أنا النّسْرُ..
أُحَوِّمُ عندك بَيْنَ
الْبَطْنِ وَاليَدَيْن .
بِلِسانِكِ الْبَعيدِ
الذي كالخَمْرِ
والنّبيذِ أغْوَيْتِني.
أتَفَحّصُ كُلّ
اللائي ألْتَقي اُفَتِّشُ
عنْكِ في السِّرِّ .
ما زِلْتُ أدُقُّ أترنّم
بِاسْمِكِ أدقّ عليك
الباب ياقصيدتي
و زجاج النوافذ ..
حَيْثُ وَجْهُكِ لي
في اللُّغَةِ كله
جنان الغيب معلقة
وفي الحاضر ..
مُدُنٌ وَكتب وحَدائِق .
أنا أدْلَجْتُ مع
الطّيْرِ أُحَلِّقُ بك
في اللّفْظِ والصّورَةِ.
إذ لا نِدَّ لَكِ في
الكون حيث نهدك
عندي هري قمح
وضحكتك لي ..
لُؤْلؤٌ في الملكوت .
بِلِسانِكِ الفصيح
كَأفْعى أغْوَيْتِني !
أنْتِ الْيَدُ التي
بِالْجودِ أعْرِفُها
وَأنْتِ مَلِيكَتي..
اَلْمَنْعوتَةُ بالْكُلِّ .
ولعَلّكِ في الرّجعِ
أو في غَسَقِ اللّيالي
وأنا مع رعاة العزلة
انْتبذتْني الآفاقُ ..
وانْتبَذتْكِ الصّحاري
والبحارُ مثَل وشْم .
تصْدُرُ عَني أحلام
النّهارِ وعنك آهات
الجرح ولغو الياسمين !
أرى الْوَقْتَ دونِي
عِنْدَكِ أخْضر والظلّ
نَدِياً وللجميع إلا
أنا تَهَبينَ نبيذ
الشّوق والخمر والحب
فها أنْتِ ذي..
أمطار وغُيوم !
انْتَبَذْتُ عُرْيَكِ كي
أرانِيَ معك أكثر ..
إنّه الْوَلَهُ الجنوبيّ
كَمْ مِن سُكارى
بِكِ في جَسَدي !
وَمَشْهَدُكِ نارنجة
مُزْهِرَة ولا نصّ أجلى
مِن نَصِّكِ الكونيّ
أمامَ ناظِري !
من أيْنَ لَكِ بكلّ
هذا الشِّعْرِ ..
وفنون السحرِ ؟
لا شَيْءَ يشبهك
ما مِن شَكٍّ !
لَعَلّكِ فاخِتَةٌ..
حانَةٌ بَحْرِيّةٌ أوْ
صَهْوَةُ بُراقٍ .
حتّى أراكِ أكثر
مَحْكومٌ مِنْكِ
عَلَيّ بالسّهَرِ.
إذْ لا أحدَ أجْدَرُ
مِنْكِ بالنّظَرِ..
أُذَكِّرُكِ بِذلِكَ
وأحْلُمُ بك أكثر
عارية كَالنّهْر فأنا
أدُقُّ وما زلت
أدقّ لأِرى الصورَة
جَلِيّةً أمامي
في الْمشيئَةِ
إذْ بِكِ صَبَأْتُ !
إلاّ أنِّ مِنَ المؤكّد
أنِّيَ لا اعلم في
أيّ مَكانٍ هِيَ
الصورة ..أعْني
المكان الْمُفْتَرَضَ..
اَلْمَكانَ الْعَصِيَّ
اللاّمَوْجودَ حَتّى
في أدْغالِ
الْحَكْيِ والأساطيرِ.
أنا خَيْمَةٌ في
البَرْدِ أمْلَتْكِ عليّ
الرِّياح وضمئْت إليك .
ها هُوَ الْماءُ وأنا
اللُّهاثُ فماذا ترين ؟
أنا النّسْرُ..
أُحَوِّمُ عندك بَيْنَ
الْبَطْنِ وَاليَدَيْن .
بِلِسانِكِ الْبَعيدِ
الذي كالخَمْرِ
والنّبيذِ أغْوَيْتِني.
أتَفَحّصُ كُلّ
اللائي ألْتَقي اُفَتِّشُ
عنْكِ في السِّرِّ .
ما زِلْتُ أدُقُّ أترنّم
بِاسْمِكِ أدقّ عليك
الباب ياقصيدتي
و زجاج النوافذ ..
حَيْثُ وَجْهُكِ لي
في اللُّغَةِ كله
جنان الغيب معلقة
وفي الحاضر ..
مُدُنٌ وَكتب وحَدائِق .
أنا أدْلَجْتُ مع
الطّيْرِ أُحَلِّقُ بك
في اللّفْظِ والصّورَةِ.
إذ لا نِدَّ لَكِ في
الكون حيث نهدك
عندي هري قمح
وضحكتك لي ..
لُؤْلؤٌ في الملكوت .
بِلِسانِكِ الفصيح
كَأفْعى أغْوَيْتِني !
أنْتِ الْيَدُ التي
بِالْجودِ أعْرِفُها
وَأنْتِ مَلِيكَتي..
اَلْمَنْعوتَةُ بالْكُلِّ .
محمد . الزهراوي
أبو . نوفل
أبو . نوفل
طاهر مختارإلىشاعرالعصر00طاهرمختار
بيهدد ابوه بعد مارباه وصرف عليه وعايذ كل حاجه ف ايديه.
نزلت دموعه ومش قادر عليه وخايف منه وكل شويه يإذيه وعايذ يحجر عليه.
عاش حياته والطمع كان ماليه والظلم بداي...
عرض المزيد
المنهل العذب
_________
1_ إنَ الله تعالى لا يرضى لعبده المؤمن إذا ذهب بصفيِّه من أهل الأرض فصبر واحتسب بثوابٍ دون الجنَّة ________رواه النِّسائي عن ابن عمر
2_ إنَّ الله تعالى لا يظلم المؤمن حسنة يُعطى عليها في الدُّنيا ويثاب عليها في الآخرة ، وأماالكافر فيعطى حسناته في الدنيا، حتَّى إذا أفضى إلى الآخرة لم تكن له حسنة يعطى عليها خيراً ___________رواه أحمد عن أنس
3_ إنَّ الله لا يقبل من العمل إلاَّ ما كان له خاصاً وابتغي به وجهه____ ا...
عرض المزيد_________
1_ إنَ الله تعالى لا يرضى لعبده المؤمن إذا ذهب بصفيِّه من أهل الأرض فصبر واحتسب بثوابٍ دون الجنَّة ________رواه النِّسائي عن ابن عمر
2_ إنَّ الله تعالى لا يظلم المؤمن حسنة يُعطى عليها في الدُّنيا ويثاب عليها في الآخرة ، وأماالكافر فيعطى حسناته في الدنيا، حتَّى إذا أفضى إلى الآخرة لم تكن له حسنة يعطى عليها خيراً ___________رواه أحمد عن أنس
3_ إنَّ الله لا يقبل من العمل إلاَّ ما كان له خاصاً وابتغي به وجهه____ ا...
عمر حسن الخيام
قبائل المنفيون عن
عرائش العنب يقطرون الدموع ويسكرون
عبثيون
يقفون حفاة عراة تحت الظل الخشبي
كانو يختفون تحت الاقحوان خجلا من النار...
عرض المزيدعرائش العنب يقطرون الدموع ويسكرون
عبثيون
يقفون حفاة عراة تحت الظل الخشبي
كانو يختفون تحت الاقحوان خجلا من النار...
رضا النمر مع الشاعر يوسف محمد الحمله و14 آخرين.
هذا الصبح تنفس
اخرج همس هوانا
فرحا كقلب يرقص
هياحبيبى لنمد يدانا
لله تضرعا نطلب...
عرض المزيداخرج همس هوانا
فرحا كقلب يرقص
هياحبيبى لنمد يدانا
لله تضرعا نطلب...
في رحلة جديدة مع المعلم بعد طول غياب بعنوان
اتبع فلن تضل
👍
👍ه
👍
👍
اتبع فلن تضل
قال المُعَلِم يا بُني الغالي ما بين السُنَةُ والبِدعةُ شَعرَةً فكن حََذِر...
عرض المزيد

















ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق